Thursday 4 February 2016

الحساس الحراري Thermocouple

 حساس الحراره الثيرموكبل Thermocouple يسمى المزدوج الحراري أو الزوج الحراري



 وهو : عباره حساس حراري-كهربائي وهو عباره عن معدنيني مختلفين توصل في طرف واحد ومن الطرف الاخر توضع على جهاز قراءة الفولتية , عندما يتعرض الجزء الموصل من المعدنين المختلفين لحراره هذا بدروه سيولد فرق جهد كهربائي "ملي فولت" وبهذا اصبحت درجات الحراره المختلفه توصل فولتيه مختلفه . وبهذا اصبح بإمكاننا التحكم بدرجه الحراره عن طريق معرفه الفولتيه المتولده.






  1. أو بطريقة اخرى.. الحرارة تعمل على تهييج ذرات المعدنيين المختلفين في خواصهم الكهربية وبالتالي يتم انتقال الإلكترونات من الذرات بسبب التهييج الحاصل في ذرات المعدنيين عبر المادتين..
  2.  التركيب الداخلي للثيرموكابل
  3.  الإستخدام.. : يستخدم هذا الزوج الحراري الثيرمو كبل في قياس درجات الحرارة في كل المصانع تقريب ا .. حيث انه يقم بعمل خاص لا تقوم به مكونات حراريه اخرى يمكنه تحمل درجات حراريه عاليه جدا تتجاوز 1000 درجه حراريه وايض ا يقوم بإعطاء قيم حقيقيه وصحيحه ونسبه الخطأ لا تتجاوز 3 درجات حراريه يستخدم هذا الحساس الحراري في المكائن وفي المواطير والمولدات والتوربينات البخاريه والغازيه يستخدم في الافران افران الصهر والمعالجه الكهربائية والحثيه .... إلخ يستخدم في افران الحديد والنحاس والكوبلت والذهب .... إلخ


Comments
1 Comments

1 comment:

  1. I cannot thank Mr Benjamin service enough and letting people know how grateful I am for all the assistance that you and your team staff have provided and I look forward to recommending friends and family should they need financial advice or assistance @ 1,9% Rate for Business Loan .Via Contact : .  lfdsloans@outlook.com. WhatsApp...+ 19893943740. Keep up the great work.
    Thanks, Busarakham.

    ReplyDelete